مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم برنامجاً تدريبياً

مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم برنامجاً تدريبياً

نظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، برنامجاً تدريبياً بعنوان «تطبيقات المسؤولية المجتمعية للشركات وممارسات الاستدامة» وذلك بالتعاون مع مركز المسؤولية المجتمعية في مملكة السويد.

تناول البرنامج والذي استمر على مدار يومين في فندق عجمان سراي، تطور تاريخ ونظرية المسؤولية المجتمعية لدى الشركات والتمويل المادي المسؤول ومفهوم «الأشخاص الاعتباريين» والفرق في هذا المبدأ ما بين الشرق والغرب والرأسمالية والعمل الخيري والاستدامة ومقدمة عن القيم، والأخلاقيات والأفكار في ظل الرأسمالية ونظرية أصحاب المصالح.

حضر البرنامج التدريبي ناصر الظفري الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، وشارك في البرنامج ممثلو القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي، وقدم الدورة أولاً لومان، مدير مركز المسؤولية المجتمعية في مملكة السويد.

وفي بداية البرنامج التدريبي رحب ناصر الظفري بالحضور مؤكداً حرص المركز على تكثيف جهوده وعقد العديد من اللقاءات والدورات وورش العمل لتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية ولاسيما لدى القطاع الخاص أعضاء غرفة عجمان، مشيراً إلى أن المركز يعتمد خلال السنة الأولى من إطلاقه على تعزيز التوعية والتعريف بماهية المسؤولية المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية إلى مركز المسؤولية المجتمعية في مملكة السويد، مؤكد أن مركز عجمان يعتمد تعزيز شراكاته الدولية مع مختلف الجهات بما يصب في تحقيق أهداف المركز بتحفيز الممارسات الخاصة بالمسؤولية المجتمعية في مجتمع الأعمال بين المؤسسات والشركات العاملة في إمارة عجمان ورفع الثقافة في هذا المجال والترويج لثقافة الأعمال المسؤولة والمستدامة.

وعرض مقدم البرنامج أولاً لومان، عدداً من النماذج والتجارب لمختلف الشركات حول العالم في مجال المسؤولية المجتمعية والاستدامة، وأكد على الحضور أهمية ارتباط مفاهيم البيئة والمجتمع والحوكمة على المسؤولية المجتمعية مؤكداً أن نتائجها تنعكس على أداء الشركات ومصداقيتها من جهة وعلى المجتمع ككل من جهة أخرى.

http://www.alkhaleej.ae/economics/page/30d659f7-249d-4242-a717-ba134f3c355d

http://alwatannewspaper.ae/?p=96080

سابق مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الاحسان

تواصل معنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية ليصلك آخر الأخبار والتحديثات

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
footer-logo (2)

© غرفة تجارة وصناعة عجمان - حقوق الطبع والنشر 2024 - جميع الحقوق محفوظة